News : لا زالت المباحثات جارية مع ادارة الوكالة     تهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك     بيان رقم (27) “تعليق نزاع العمل لن يستمر طويلا”     بيان قطاع غزة بخصوص 25 حصة     تعميم هام وعاجل    

الاخوة المعلمين والمعلمات الاكارم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا زالت المباحثات جارية مع ادارة الوكالة في الضفة الغربية مستندةً الى مبادرة نائب المفوض العام بما يخص التغيرات التعليمية حول عدد الحصص وغيرها، وبالتالي موضوع 25 حصة الحوار حولها قائم، وسنوافيكم ببيان مفصل خلال الايام القريبة القادمة ، نوضح فيه موقفنا النهائي من هذا الموضوع.

اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية

18/10/2014

يتقدم اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية بالتهاني والتبريك لكافة موظفينا وأبناء شعبنا الفلسطيني والعالمين العربي والإسلامي بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم وقد تحققت أماني شعبنا بالنصر والعودة وتحرر أسرانا البواسل وكل عام وأنتم بألف خير .الكعبة

الاخوة والاخوات الاكارم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية نود الاعتذار من جميع العاملين على تأخرنا اطلاعكم على اخر مستجدات مذكرة التفاهم وهو الموضوع الهام والوحيد الذي يشغل بال النقابة .

مما لا شك فيه ان العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة وانشغال العاملين والاتحاد في دعم اخواننا كان السبب الهام وراء التأخر وكذلك الحرب المعلنة على سكان الضفة الغربية من قبل سلطات الاحتلال حيث قدمنا حوالي 36 شهيدا منذ شهر 06/2014 حتى الان ، ناهيك عن اعتقال ما يزيد عن 1000 مواطن من سكان الضفة وتكثيف الحواجز مما يدعونا القول اننا في حالة عدوان مستمرة في الضفة الغربية مما يزيد الاعباء الاقتصادية على العاملين وبالتالي نجد لزاماً على ادارة الوكالة اقرار علاوة مخاطرة لجميع العاملين ودراسة هذا الموضوع بشكل جدي كوننا نعيش تحت الاحتلال ويشن علينا عدواناً مستمراً، ولذلك هذا المطلب سيكون  على اجندتنا في المرحلة القادمة وهذا ما يستحقه اهلنا في غزة ايضاً.

قام الاتحاد بعد مرور سبعة اشهر على توقيع مذكرة التفاهم بتقييم موضوعي ووصلنا الى النتائج التالية:

1 . لقد تم توقيع المذكرة برعاية سيادة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء وبحضور ممثلي اللجان الشعبية  وكتلة فتح البرلمانية والاتحادات. لكن الادارة لم تحترم كل هذه  الجهات ولا زالت تماطل في تطبيق بنود مذكرة التفاهم.

2 . تم تطبيق بند (Step) وبعد حوار صعب وكذلك عند خصم الاجازات لم يترك أي هامش للموظف كما اتفق مع دولة رئيس مجلس الوزراء.

3. تم تجاوز السقوف الزمنية لبقية البنود وعلى رأسها اللجنة الفنية التي تبحث 9% و 50 ديناراً، علماً ان الخبير الاقتصادي الذي اجرى دراسة مقارنة بين غلاء المعيشة والقوة الشرائية بين غزة والضفة الغربية بناءً على احصائيات جهاز الاحصاء المركزي الفلسطيني المعترف بنتائجه رسمياً من قبل الادارة والسلطة حيث اوضح اننا في الضفة الغربية نعاني غلاء 30% اعلى منه في قطاع غزة وقد اعطيت هذه الدراسة للإدارة ، ولكن الادارة لم تتقبل هذه النتائج وادارت ظهرها لمعاناة والام موظفي الضفة الغربية ، سوف نصدر بياناً مفصلاً حول هذه الدراسة في الوقت المناسب.

4 . من كان يطالبنا بإعطاء الحوار اولوية، لقد فعلنا ذلك ولكن دون جدوى، لذلك اصبحت مساحة الحوار القادمة  ضيقة ويجب ان نبدأ بالاستعداد لخوض معركة جديدة من اجل تحقيق بنود مذكرة التفاهم  واستحقاقات جديدة على الرغم من كافة الظروف والاسباب، لان الحق ينتزع ولا يستجدى.

5 . سياسة لا اجر بدون عمل : هذه السياسة العقيمة وغير القانونية لا تلزمنا مستقبلاً وعلى الادارة ان تعلم ان المساس بأي دينار من جيوب الموظفين هو مرفوض وايضاً سياسة المماطلة وادارة الظهر لمصالح العاملين مرفوضة.

6 . لقد بدأ الاتحاد التوجه الى الجهات الراعية من اجل تدخلها لإرغام الادارة احترام وتطبيق جميع بنود مذكرة التفاهم لأن التصعيد القادم سيكون بسبب سياسة المماطلة وادارة الظهر لمصالح العاملين وعلى هذه الجهات جميعاً تحمل مسؤولياتها.

7 . ان الاتحاد يعرف تماماً ان الادارة تحاول تصعيد الوضع مع الاتحاد في امور جانبية مثل الغاء فرق العملة على علاوة القدس او عدم تنفيذ قرار وزارة التربية بتخفيض عدد الحصص من 27 حصة الى 25 حصة، هذه النقاط على اهميتها الا ان العنوان  القادم للتصعيد سيكون لتطبيق جميع بنود مذكرة التفاهم، لأنها استحقاقات هامة لجميع العاملين ومع ذلك لن نسمح لإدارة الوكالة الاستفراد بأي قطاع استغلالاً للوضع القائم، او انتزاع أي حق من حقوقنا المشروعة.

8 . على ادارة الوكالة ان تعلم اننا بين خيارين فقط، إما ان تنفذ ادارة الوكالة بنود مذكرة التفاهم خلال الفترة القريبة القادمة او التصعيد قادم، وخاصة اننا قمنا بتعليق نزاع العمل ولم ينتهي بعد.

9 . اعلن الاتحاد دعوته للعاملين عن نيته عقد 3 مؤتمرات في بداية شهر 9 ولكن العدوان على غزة اضطرنا لتأجيله ، ولكننا مصممون على عقد هذه المؤتمرات الثلاث خلال الفترة القادمة لاطلاع العاملين على اخر المستجدات.

10. فرق العملة: اننا في حوار مستمر ، قبل وبعد الاضراب من اجل انهاء هذا الملف، ولدينا مراسلات عديدة بهذا الصدد ولكنها تشير الى نوايا سيئة مبيته من اجل هضم حقوقنا ولكن موقفنا ثابت بعدم القبول بأي مقترح التفافي على حقوقنا وهذا تحذيراً للإدارة بعدم المساس بهذا الانجاز وغيره.

11 .التأمين الصحي: ان الاتحاد يدرك ان معظم العاملين غير راضون عن اداء شركة التأمين وبالتالي طلبنا من ادارة الوكالة عمل عطاء جديد لكنها رفضت. سنثابر في هذا المطلب على الرغم من حدوث بعض التحسينات مؤخراً إلا ان الاتحاد يصله الكثير من الشكاوي وبالتالي لا يمكن ان نقبل الا بتصحيح هذا الوضع.

في النهاية نؤكد على ان سياستنا واضحة وهي التحضير لتصعيدجديد مع فتح باب الحوار، واذا فرض علينا القتال نحن لها، وهذا معناه ان يكون العاملين على اهبة الاستعداد لجميع الاحتمالات خلال الفترة القريبة القادمة ان شاء الله.

ملاحظة: نأمل ايصال هذا البيان الى كل العاملين باليد.

 

اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية

17/09/2014

للاطلاع على البيان..بيان غزة تخفيض النصاب

للاطلاع على التعميم ..تعميم هام

للاطلاع على الرسالة في الملف المرفق الفريق الرياضي.

للاطلاع على البيان …bayan 26 -14 (1) (1)

قرار اتحاد العاملين باعتماد نصاب المعلمين 25 حصة أسوة بمدارس الحكومة ..للاطلاع على البيان bayan 25

للاطلاع على البيان ..بيان خاص بالتعليم

اليكم النموذج الخاص بالتبرع لغزة حسب التفاصيل المطلوبة..GAZA Donation FORM (1) (1)