News : بيان صادر عن مؤتمر الأقاليم     بيان رقم (36) لن نتراجع الا بتحقيق الامن الوظيفي     بيان صادر عن رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة الغوث الدولية     نزاع العمل يدخل حيز التنفيذ رسميا     بيان صادر عن مؤتمر الأقاليم    

لمتابعة البيان…بيان المؤتمر000بيان المؤتمر 0000000

والاخوة والاخوات الأكارم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية نطلق التحية لموظفينا البواسل الذين ما زالوا يثبتون تمسكهم بعدالة مطالبهم فكان صوتهم جريئا وتحركاتهم قوية تتناسب مع حجم التحديات حتى نجحنا في الشق الاول من المواجهة ، مع انطلاقة المؤتمرات النقابية من الجنوب ثم الشمال فالوسط ، نحييكم على هذه الروح العالية ونعاهدكم على الاستمرار ومواصلة النضال النقابي نهجا وممارسة وتطبيقا حتى نحقق ما نريد من أمن واستقرار وظيفي . نوجه التحية كل التحية الى عاملينا في منطقة الجنوب حيث اعتصموا بشكل كثيف غير مسبوق، نتيجة وعيهم بخطورة ما نتعرض له  وهذا استفتاء نفتخر به حول الاتحاد.

إن قرار المفوض العام تجميد قراره  بإعطاء الموظفين إجازة بدون راتب  لهو ذر للرماد في العيون وتستر على منهجية هي الأخطر بتاريخنا الوظيفي لما تنضوي عليه من مخاطر تهدد أمن موظفينا وتعصف باستقرارهم وتجعل منهم رهائن بيد المفوض العام ، علما ان المفوض العام اشار في رسالته بانه سيطبق قرار الاجازة الاستثنائية في أي وقت وفي أي ازمة قد تحصل ، وهذا ما نرفضه ولن نمرره مهما كلف الثمن ، وعليه فإننا نطالب المفوض العام بالتراجع عن هذا القرار وإلغائه لا تجميده  إذا أراد التأسيس لعلاقة مهنية مستقرة تسودها الشراكة المتبادلة ، اضافة الى اعتماد التشكيلات المدرسية السابقة.

أما القضية التي لا تقل خطورة عن قرار المفوض وتأتي مصاحبة لفحواه بما تتضمنه من تقليص ممنهج وهي التشكيلات المدرسية وما تسببه من زيادة في اعداد الهيئات التدريسية  التي اصبحت مرشحة بقوة لهذه الاجازة الاستثنائية ، ولا بد من التذكير ان هناك اجراءات في قسم الصحة والاغاثة قيد الدراسة من اجل تنفيذها بقرار جديد. فإننا نطالب المفوض العام باعتماد التشكيلات للعام السابق. واستيعاب كافة الزملاء في قطاع التعليم لما لها من اثر على تحسين العملية التعليمية وتحسين الواقع الصفي نتيجة لانخفاض أعداد الطلاب في الصفوف. لان المساس باي فئة من العاملين ستفتح نضالاً نقابيا مفتوحاً ، وعلى الإدارة تجنب ذلك.

إننا في اتحاد العاملين العرب بالضفة الغربية ومظلتنا المؤتمر العام للأقاليم وقد اعلنا نزاع العمل نؤكد استمرارنا وجاهزيتنا لتنفيذ كافة الفعاليات المشتركة مع الاقاليم ، ونعلن عن التنسيق التام مع اتحاد الموظفين في قطاع غزة وشراكتنا التامة في التصدي لتمرير التشكيلات المدرسية الجائرة  والغاء  المفوض العام قراره حول الاجازة الاستثنائية وعليه :

قرر جميع اعضاء الاتحاد في اجتماعهم الطارئ يوم الخميس الموافق 27/8/2015 الطلب من كافة المعلمين والمعلمات ومدراء ومديرات المدارس وكافة المسؤولين في التعليم الافاضل عدم تنفيذ أي قرار للنقل من المدارس باي حال من الاحوال حتى يتم حل مشكلة التشعيب.

واخيرا يدرس الاتحاد اتخاذ اجراءات اضافية من اجل تحقيق الامن الوظيفي للعاملين التي لن نسمح بالمساس بها.

نعاهدكم أن نبقى معكم وبكم حتى تحقيق كافة مطالبنا

اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية

28/8/2015

بيان صادر عن  رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة الغوث الدولية

(الأردن، الضفة الغربية، غزة، لبنان، سوريا، الرئاسة العامة (عمان)، الرئاسة العامة (غزة)

 

25/8/2015

الزملاء والزميلات الأعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يبدو أن السيد المفوض العام برسالته الموجهة إلى العاملين بعد دقائق من منتصف ليل 24/08/2015 يريد أن يجمل القانون الظالم الذي تم إصداره ليضع مستقبل كافة العاملين في دائرة خطر إقرار إعطاء أي منحهم إجازة قسرية بلا راتب يمكن أن تمتد لمدة عام.

 الآن وبعد إعلان السيد المفوض العام انتهاء الأزمة المالية للمؤسسة والبدء بالعام الدراسي في موعده هناك محاولة لابقاء هذا القانون من خلال تجميده شكلياً لذر الرماد في العيون، حيث أنه في نفس الرسالة يقول (ودعوني أكون واضحاً جداً أيضاً في مسألة أن المفوض العام فقط هو من لديه الصلاحية للجوء لتنفيذ قانون الإجازة الاستثنائية، وأن ذلك سيتم النظر فيه في حال وجود أزمة استثنائية كتلك التي واجهناها للتو) هذا يعني أنه ليس تجميداً بل هو ساري المفعول،ليبقى هذا القانون سيفاً مسلطاً على رقاب 30000 موظف وعائلاتهم، والبارحة عقد لقاء عبر الهاتف بين رئيس المؤتمر العام والسيد المفوض طلب منه عدة قضايا أهمها إلغاء القانون الجديد الذي تم استصداره لكن السيد المفوض أصر على تجميد القانون وليس إلغاءه مما بين بأن هناك نوايا مبيته من قبل الإدارة لاستخدام هذا القانون في أي وقت وتحت أي ذريعة ، وكذلك أصر المفوض العام على إبقاء التشعيب في الصفوف ليصل إلى 50 طالباً ، إضافة إلى استمرار تجميد الوظائف لأجل غير مسمى.

نحن في اتحاد العاملين نصر على إلغاء التعديل الجديد على قانون الإجازات ونطلب من السيد المفوض العام استبدال كلمة (تجميد) بكلمة (إلغاء) حتى يتم إنهاء نزاع العمل والذي تم إقراره من قبل الاتحادات وفتح باب للحوار بين الإدارة والاتحادات لحل كافة المشاكل العالقة.

إن ما قام به المفوض العام هو تحضير حزمة من الإجراءات الإدارية (التقاعد الاستثنائي، الإجازة الخاصة) والتي تسهل إغلاق أي برنامج خدمي أو إغلاق منطقة عمليات كاملة أو إغلاق شامل للأونروا لتكون هذه الحزمة متاحة لأي إدارة أن تستخدمها في أي وقت وتحت أي ظرف، فمن يمنع أي مفوض عام من اعتبار عجز مالي بقيمة 10 مليون دولار بأنه كارثة مالية ويبدأ بتنفيذ هذه الحزمة؟؟؟. لقد مرت إدارات الأونروا في أزمات أكبر من هذه الأزمة ولم تقم أية إدارة بتحضير وشرعنة مثل هذه الحزمة القاتلة، ونحن كاتحادات نرفض هذه الحزمة من الإجراءات والتي لا يمكن التفكير بها إلا بعد عودة اللاجئين إلى أراضيهم وفق قرار 194.

ونطالب السيد المفوض العام بالتراجع عن قراره المتعلق بالتشكيلات المدرسية لما فيه من آثار سلبية على جودة التعليم ولتناقض هذا القرار مع برامج الإصلاح التربوي والتي طرحت التعليم الجامع ذو الجودة والذي دفعت الأونروا على تطبيقه الملايين من الدولارات من أجل تدريب آلاف من المعلمين والمدراء ومساعدي المدراء والخبراء، إن أي قرار يستهدف التعليم وجودة التعليم هو بالنسبة لنا كشعب طرد من أرضه ولايملك من مقومات قوته سوى التعليم هو قرار سياسي نرفضه بشدة ونطالب السيد المفوض العام أن يولي هذا الموضوع الاهتمام البالغ.

كما وإننا في حال إقرار السيد المفوض العام إلغاء تعديل قانون الإجازات وإعادة التشكيلات المدرسية كما كانت سابقاً، على استعداد لفتح باب الحوار بيننا وبين الإدارة للوصول إلى اتفاق بشأن كافة القضايا العالقة وذلك تجسيداً لمبدأ الشراكة والتي التزمت الاتحادات به بينما تم خرقه من قبل الإدارة.

أما في حال رفض السيد المفوض العام إلغاء القانون الظالم فإننا سنمضي في نزاع العمل والذي تم الإعلان عنه سابقاً وسنقوم بإبلاغكم بفعاليات نزاع العمل والتي سيتم تنفيذها بشكل متزامن في مناطق عمليات الوكالة الخمس.

إن تقديم خدمات تعليم عالية الجودة هو حق للاجئين ولا يمكن أن نتنازل عنه والتشكيلات المدرسية الجديدة تهدد ليس فقط نوعية التعليم بل التعليم نفسه.

إن حماية الأمن الوظيفي لكافة العاملين هو الهدف والذي لن نتراجع عنه وسنحقق أهدافنا من خلال صبركم والتفافكم حول مؤتمركم العام.

رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة الغوث الدولية

(الاردن، الضفة الغربية، غزة، لبنان، سوريا، الرئاسة العامة (عمان)، الرئاسة العامة (غزة)

25 آب /أغسطس 2015

نزاع العمل يدخل حيز التنفيذ رسميا ..

وفيما يلي نص الرسالة الموجهة من رئيس مؤتمر الأقاليم السيد سهيل الهندي إلى المفوض العام ..

السيد بيير كرنبهول المحترم

المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين

تحية طيبة وبعد،

لقد عبر المؤتمر عن رفضه القاطع للقرار الاخير والذي يعطي المفوض العام صلاحية وضع الموظفين في اجازة خاصة بدون راتب رغما عن ارادتهم. وحيث ان هذا القرار فيه اجحاف لحقوق الموظفين وتهديدا لامنهم الوظيفي وقطعا لارزاقهم ويتعارض مع ولاية الانروا بتوفير فرص العمل للاجئين فقد طلبنا منكم وفور صدور القرار بالتراجع الفوري عنه لكن للاسف حتى تاريخيه لم يتم التراجع.
ومن منطلق حرصنا على حماية حقوق الموظفين وتحسين ظروف عملهم وصونها فقد عقد المؤتمر العام لاتحادات الموظفين اجتماعا طارئا اليوم 11 آب 2015 وقرر بالاجماع المطلق اعلان نزاع العمل مع ادارة الانروا على خلفيه هذا القرار الظالم

وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء 11\8\2015

وتقبلوا الاحترام

سهيل الهندي

للاطلاع على تفاصيل البيان..ISUC 9-7-2015

كل عام وأنتم بخير ..نعتذر عن الانقطاع بسبب خلل فني في الموقع نتيجة فايروس وسنعاود النشر بعون الله تعالى بعد أن تم إصلاح العطل.

للاطلاع على تفاصيل البيان ..

الأخوة والأخوات الأكارم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

لا يسعنا في هذه الأيام الفضيلة إلا أن نتقدم لكم ولكافة أبناء شعبنا العظيم وجموع اللاجئين الفلسطينيين وللعالمين العربي والإسلامي باسمى أيات التهاني والتبريك بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل أعاده الله علينا جميعا بالخير واليمن والبركات وقد تحققت أماني شعبنا بالنصر والتحرير والعودة وكل عام وانتم بألف خير .bayan 30 (1)

يتقدم اتحاد العاملين العرب بوكالة الغوث في الضفة الغربية بأسمى ايات التهاني والتبريك من كافة موظيفنا وأبناء شعبنا الفلسطيني والعالمين العربي والإسلامي بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل  ، أعاده الله علينا جميعا  بالخير واليمن والبركات وقد تحررت ديارنا  وتحققت امانينا بعودة اسرانا  وديارنا وكل عام وانتم بألف خير ..Ramdan Kareem (1)

للاطلاع على الرسالة باللغة العربية ..رسالة من المفوض العام للعاملين في الاونروا

حسب ما أفاد الأخ محمود أبو بكر ممثل الضفة الغربية في صندوق اﻻدخار خلال وجوده في الأردن لمتابعة اجتماعات صندوق الإدخار.

اﻷخوة واﻷخوات العاملين في وكالة الغوث
بعد المراجعة والتدقيق من قبل سكرتاريا صندوق اﻻدخار لمدراء اﻻستثمار واﻷوراق المالية فإن الفائدة التراكمية للعام2014
بلغت3.46بدﻻ من 2.08 والتي ستظهر في قسيمة رواتب الموظفين شهر 6او شهر7
تحياتي لكم جميعا
ممثل الضفة الغربية في صندوق اﻻدخار- محمود أبو بكر